الأسئلة الشائعة عن الدعم المهني

ههي خدمة تمكّن المحامين من تقديم طلبات الدعم المهني حيال التحديات التي تعيق ممارستهم للمهنة في مختلف الجهات الحكومية والخاصة؛ لمعالجتها وتسهيلها لهم..
كل محامٍ حاصل على ترخيص ساري لمزاولة مهنة المحاماة، ومنتسب فعال في عضوية الهيئة الأساسية.
من خلال تعبئة نموذج تقديم طلب دعم مهني عبر صفحة الخدمة على موقع الهيئة.
لا يوجد رسوم لتقديم الخدمة. – الخدمة تقدم دون رسوم لمستحقيها
تختلف المدة الزمنية المتوقعة لمعالجة الطلب باختلاف الإجراءات المتبعة لكل تحدّي.
يتم المحافظة على سرية كافة المعلومات المقدمة في طلبات الدعم المهني.
يمكن متابعة حالة الطلب من خلال قنوات التواصل الرسمية للهيئة، ويتم تحديث حالة الطلب بشكل مستمر خلال مراحل معالجته وإشعار طالب الدعم بالتحديث عبر بريده الإلكتروني.
تقدم كافة أوجه الدعم المهني لمعالجة التحديات والمعوقات التي تواجه المحامين أثناء ممارستهم للمهنة..
لا يشمل الدعم المهني خدمة تقديم استشارات قانونية لمقدم الطلب.
بعد استقبال الطلب يتم التحقق من استيفاء شروط تقديم الخدمة ونطاقها، وإيجاد المعالجة المناسبة للتحدّي الذي يواجه طالب الدعم.
لا يشمل الدعم المهني تقديم مساعدة في النزاعات مع العملاء أو جهات أخرى.
بالإمكان تعديل أو تحديث بيانات طالب الدعم بعد تقديمه من خلال التواصل عبر القنوات الرسمية.
يتم إشعار طالب الدعم بما انتهى إليه معالجة الطلب من قبل الهيئة عبر البريد الإلكتروني.
يشترط أن يكون موضوع الطلب متصلاُ بتحديات تواجه المحامي وتعيقه عن ممارسة المهنة مع الجهات الحكومية أو الخاصة.
يشترط أن يكون موضوع الطلب متصلاُ بتحديات تواجه المحامي وتعيقه عن ممارسة المهنة مع الجهات الحكومية أو الخاصة.
يقتصر دور الهيئة في معالجة تحديات تواجه المحامي وتعيقه عن ممارسة المهنة مع الجهات الحكومية أو الخاصة.
يمكن لطالب الدعم تقديم اعتراضه عن الإجراء المقترح لمعالجة التحدّي الذي يواجهه لفريق الدعم، ويتم النظر في إيجاد المعالجة المناسبة للتحدّي.
تتابع الهيئة مع الجهات المتصلة بالتحدّي الذي يواجه طالب الدعم للتأكد من تقديمها الدعم اللازم للمحامي، كما تتابع الهيئة مع طالب الدعم للتحقق من تلقيه الدعم المطلوب من الجهة المختصة.