كيف تصبح مؤهلاً للممارسة القانونية في أمريكا؟‎

كيف تصبح مؤهلاً للممارسة القانونية في أمريكا؟

التأهيل:

يعد عضو الهيئة السعودية للمحامين (العضوية الأساسية وعضوية الانتساب المهني) مؤهلاً للتقدم على ترخيص الممارسة القانونية في أمريكا بولاية نيويورك عند حصوله على مؤهل في القانون العام (common law) من أمريكا، أو للممارسة في أمريكا بولاية كاليفورنيا عند الحصول عل مؤهل في القانون مناسب، وذو ممارسة مثبتة من الهيئة السعودية للمحامين.

 

الاستعداد للاختبار:

لا يشترط لدخول الاختبار حضور دورة تدريبية، إلا أن الاحصائيات تؤكد أن نسب اجتياز من استكمل البرنامج التدريبي أعلى ثلاث مرات عمن لم يحضرها. توفر الهيئة السعودية للمحامين بالتعاون مع كلية القانون في مركز دبي المالي و(باربري) -أكبر مزود للتدريب على اختبارات التأهيل- برنامجاً تدريباً للتحضير للاختبار.

مدة البرنامج التدريبي:

توفر الهيئة السعودية للمحامين بالتعاون مع باربري برنامجاً تدريبياً للتأهيل على اجتياز اختبارات الممارسة القانونية في نيويورك أو كاليفورنيا من خلال خيارين:

  • برنامج تفاعلي عبر الانترنت لمدة 6 أشهر:
    يتطلب هذا البرنامج التزامًا من 20 إلى 30 ساعة أسبوعيًا على مدار (6) ستة أشهر، ويعد البرنامج مناسباً للطلاب الذين يرغبون في العمل من المنزل أو لا يمكنهم حضور الفصول الدراسية في مدينة دبي، وتشمل خدمة المحاضرات عند الطلب والمواد التعليمية.
  • برنامج تفاعلي بالحضور والانترنت لمدة 10 أشهر:
    تقدم باربري أيضاً نسخة أخرى من البرنامج مدتها (10) عشرة أشهر من دورة التعليم في فصول دراسة بدبي، وكذلك عن بعد، مما يتيح مرونة أكبر للطلاب الذين لديهم التزامات مهنية أو التزامات أخرى، ولكنه يتطلب التزامًا من 10 إلى 15 ساعة فقط في الأسبوع في مدينة دبي على مدار 10 أشهر.

 

مزايا البرنامج التدريبي:

– التوجيه والارشاد بما يعين على الاجتياز.
– أوقات مرنة مصممة للمهنيين العاملين.
– مصمم لتلبية الاحتياجات التعليمية خصيصاً لخرجي القانون خارج الولايات المتحدة.
– توفير أفضل هيئة تدريس للتحضير للاختبار يقدمها نخبة من أساتذة القانون الأمريكيين.
– الحصول على تقنيات مبتكرة وفعالة.
– التدريب على مهارات حل أسئلة الاختبارات وتجربة حقيقة لقياس الاستعداد.
– يتضمن برنامج المراجعة ممارسة الامتحانات والتنبؤ بالنتيجة.

أوقات البرنامج التدريبي:

للتحضير لاختبار شهر فبراير لعام 2020م فإن البرنامج المخصص لعشرة أشهر يبدأ في شهر أبريل 2019م، والبرنامج المخصص لستة أشهر يبدأ في شهر سبتمبر 2019م.

التسجيل مفتوح للدورة التي بدأت في سبتمبر 2018 لمدة 6 أو 10 أشهر ، والتحضير لامتحان الممارسة القانونية في نيويورك وكاليفورنيا في فبراير 2019م ويوليو 2019م.

 

رسوم برنامج التحضير للاختبار:

برنامج تفاعلي عبر الانترنت 22.300 ريال سعودي لا تشمل رسوم الامتحانات
برنامج تفاعلي بالحضور والانترنت 31.900 ريال سعودي

 التسجيل المبكر يحصل على حسم مقداره 1880 ريال سعودي

 

التقديم على البرنامج:


آخر تحديث: