خدمة الاستعلام عن السجلات الائتمانية عبر الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة

ضوابط الاستفادة من الخدمة

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على ترخيص سارٍ لمزاولة مهنة المحاماة.
  • أن يكون المحامي حاصلاً على عضوية أساسية سارية.
  • أن يكون لدى العضو الأساسي سجل منشأة قانونية مكتمل.
  • يمنح العضو خلال مدة العضوية (5) طلبات للاستفسار عن السجل الائتماني لعميله.

آلية العمل

  • استلام الطلب عبر بريد المحامي الإلكتروني المُعتَمَد في الهيئة، ويكون مرفقًا به نموذج إقرار المحامي العضو + نموذج إقرار عميل المحامي.
  • إصدار فاتورة السداد ليتم سدادها من قبل العضو، للأفراد التقرير الائتماني الكامل (استعلام جديد أو مراجعة ) + تقييم سمة = 19 ريال للتقرير .
  • إشعار الهيئة بالسداد عبر البريد الإلكتروني المُعتَمَد، استكمالاً للطلب الأساسي.
  • يُزَوَّد المحامي العضو بالتقرير المطلوب عبر بريد الهيئة الإلكتروني.

تقدم بطلب الاستعلام عن عملائك عبر الوسائل التالية

  • البريد الالكتروني: contact@sba.gov.sa

الإقرارات

النموذج  PDF
إقرار العضو لتفويض الهيئة
إقرار عميل المحامي العضو للمحامي

آخر تحديث: