خدمة الاستعلام عن السجلات الائتمانية عبر الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة
ضوابط الاستفادة من الخدمة
- أن يكون المتقدم حاصلاً على ترخيص سارٍ لمزاولة مهنة المحاماة.
- أن يكون المحامي حاصلاً على عضوية أساسية سارية.
- أن يكون لدى العضو الأساسي سجل منشأة قانونية مكتمل.
- يمنح العضو خلال مدة العضوية (5) طلبات للاستفسار عن السجل الائتماني لعميله.
آلية العمل
- استلام الطلب عبر بريد المحامي الإلكتروني المُعتَمَد في الهيئة، ويكون مرفقًا به نموذج إقرار المحامي العضو + نموذج إقرار عميل المحامي.
- إصدار فاتورة السداد ليتم سدادها من قبل العضو، للأفراد التقرير الائتماني الكامل (استعلام جديد أو مراجعة ) + تقييم سمة = 19 ريال للتقرير .
- إشعار الهيئة بالسداد عبر البريد الإلكتروني المُعتَمَد، استكمالاً للطلب الأساسي.
- يُزَوَّد المحامي العضو بالتقرير المطلوب عبر بريد الهيئة الإلكتروني.
تقدم بطلب الاستعلام عن عملائك عبر الوسائل التالية
- البريد الالكتروني: contact@sba.gov.sa